أحكام ومباديءأخبار وأنباءمقالات قانونية

الدكتور الربيعي يشارك في مؤتمر اتحاد المحامين العرب

اختتمت في الكويت أعمال المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب بمشاركة جمعية المحامين العمانية، بوفد ترأسه سعادة الدكتور محمد بن إبراهيم الزدجالي رئيس اللجنة التشريعية والقانونية بمجلس الشورى ورئيس مجلس إدارة جمعية المحامين العمانية.

وتم خلال اليوم الأخير من أعمال المكتب الدائم انتخاب ناصر حمود الكريوين من دولة الكويت أميناً عاماً جديداً، خلفا للمغربي عبداللطيف بوعشرين الذي يشغل المنصب منذ نحو عامين ونصف العام، كما تمت الموافقة على انضمام جمعية المحامين والقانونيين بدولة الإمارات العربية المتحدة إلى اتحاد المحامين العرب، وكذلك تم التصويت على ملء الأماكن الشاغرة في الاتحاد وهي: منصب الأمين العام المساعد للشؤون المالية الذي شغر بسبب الوفاة، ومنصب عضو منضم يمثل الجمهورية التونسية فيما تمت تزكية امين عام مساعد وعضو منضم يمثلان الجمهورية الجزائرية.

واختتمت أعمال المكتب الدائم بتلاوة البيان الختامي والقرارات والتوصيات، وقد عقدت على هامش أعمال المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب مسابقة لتقديم ورقة عمل حول دور المحامي في مكافحة الاٍرهاب؛ حيث فاز بالمركز الأول المحامي تركي بن سعيد بن عبدالله المعمري من السلطنة. ويعد ناصر الكريوين الذي انتخب كأمين عام لاتحاد المحامين العرب أول شخص من إحدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية يشغل هذا المنصب منذ تأسيس الاتحاد في أربعينيات القرن الماضي.

يذكر أن جمعية المحامين العمانية انضمت لاتحاد المحامين العرب في شهر مارس الماضي من خلال أعمال المكتب الدائم التي عقدت في مملكة البحرين، وكانت السلطنة قد شاركت بورقة عمل حول مهنة المحاماة ودورها في مكافحة الإرهاب القاها المحامي تركي بن سعيد المعمري، حصل من خلالها على المركز الأول في التقييم العام من قبل الاتحاد العام للمحامين العرب. وقال المعمري: إن هذا الفوز له دور إيجابي في النهوض بالمهنة من خلال تأطير العمل القانوني في مجال المحاماة لدعم مكافحة الجريمة والتطرف بشتى أنواعه، وأضاف إن فعاليات المؤتمر العام لاتحاد المحامين العرب في دورته الثانية قد انطلقت خلال الفترة من 7 إلى 9 اكتوبر، تحت عنوان “المصالحة والمصارحة العربية العربية جسر لازم لوطن عربي خال من الإرهاب”.

وشهد اليوم الختامي للمؤتمر موافقة المكتب الدائم لإتحاد المحامين على طلب انضمام جمعية محامين الإمارات لعضوية الاتحاد. حيث وجهه سامح عاشور التهنئة للجمعية وفي مسابقة التميز والإبداع لجوائز أبحاث مؤتمر اتحاد المحامين حصدت المركز الأول حول دور مهنة المحاماة في مكافحة الارهاب فيما حقق المركز الثاني الكويتي محمد السعيد بنما نال الجائزة الثالثة محمد زبون من جمهورية العراق.

 

المصدر :

جريدة الرؤية

https://alroya.om/post/198444

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *